أصبحت طياراً عندما كسرت حواجز التردد في حياتي وانطلقت نحو تحقيق أحلامي

أخر تحديث منذ 9 أشهر

أصبحت طياراً عندما كسرت حواجز التردد في حياتي وانطلقت نحو تحقيق أحلامي

طيار مدني بدأت حياتي المهنية في عالم الطيران كمضيف جوي إلا أن طموحي لم يتوقف هنا بل كافحت بعدها ودرست الطيران لالتحق بشركة طيران خاصة ومن ثم طيران أديل كطيار مساعد على طائرة الإيرباص 320:

 

 الحلم والشغف

كنت أحلم بأن أكون طياراً منذ صغري، وحاولت جاهدًا الوصول لحلمي ولكن كوني يتيم الأب والأم فلم يكن لدي الاستطاعة المادية لدراسة الطيران على حسابي الخاص وبالتالي عملت مضيف جوي إلى أن استطعت توفير مبلغ الدراسة مع التضحية بكثير مما أملك من أجل الحصول على هذا الحلم ، وبفضل الله فقد تحقق كل ذلك مع العزيمة والإصرار.

 

دراسة الطيران

درست الطيران في الفلبين ومن ثم أمريكا ومن ثم المانيا، وعملت بشركة "نجم الفا" للطيران الخاص وتشرفت بالطيران مع عدد كبير من الشخصيات المهمة في المملكة لعدة سنوات ومن ثم انتقلت للعمل مع طيران أديل.

 

أكاديميات الطيران

توجد العديد من الأكاديميات داخل وخارج السعودية ولا أستطيع تحديد أفضلها ولكن كوني رئيس مجلس إدارة أكاديمية أجنحة الطيران فإنني أرشحها كأفضل مكان لدراسة الطيران كون الدراسة فيها تنقسم إلى جزء نظري داخل السعودية وجزء عملي خارج السعودية وبالتالي التكاليف أقل من أي مكان مماثل كذلك القائمين عليها كلهم طيارين سعوديين بلوروا خبراتهم لطلاب الأكاديمية.

 

رواتب الطيارين

يتميز الطيار بعد تضحيته بكثير مما يملك بمرتب شهري مجزي يعوضه عن كل ما سبق بفضل الله وهذا لا يعني أنه بدون جهد كبير لممارسة مهنة الطيران ولكن كل عمل لديه جانب سلبي وأما في الطيران الجانب الإيجابي يطغي على السلبي.

 

أنا في عالم السوشيال ميديا

 خصصت حساباتي لتوعية الناس بأهمية وظيفة الطيار ونقلت مهام عملي كـ طيار للجميع وجعلتهم معي مباشرة في قمرة القيادة، ونقلت من خلال رسائلي المباشرة سهولة دراسة الطيران من أجل تحقيق حلم الكثيرين الذين يتوقعون أن دراسة الطيران مستحيلة.

 

 آخراً وليس أخيراً

لا تجعل نفسك عقبة تقف أمام تحقيق طموحاتك، فكل شيء متغير ولا يدوم، لذا لا تتردد في تحقيق أحلامك سوءاً كانت في مجال الطيران أو غيره، كلما على المرء هو التوكل على الله والاجتهاد والمثابرة لتحقيق الأهداف، وكل شيء سيتحقق بإذن الله، ولا ننسى حديث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قال: قال الله تعالى  أنا عند ظن عبدي بي؛ إن خيرا فخير".